علوم مرعبة :تركيب رأس قرد على جسد قرد آخر

- تركيب رأس قرد على جسد قرد آخر - 

علوم مرعبة : تركيب رأس قرد على جسد قرد آخر


تخيل، أن الجراحين قاموا باستخراج مخك من جمجمتك وتركيبه بأجهزة الحفاظ على الحياة وقاموا باستشعار أحاسيسك بمجسات كهربائية!

أو تخيل أن الجراحين قاموا بوضعك في حالة فقدان وعي كامل، ثم قاموا بفصل رأسك عن جسدك وتركيبه على جسد إنسان آخر، ثم أعادوا لك وعيك.

هذا بالضبط ما فعله جرّاح الدماغ الدكتور (روبرت وايت) وفريقه في الستينات، لكن ليس على إنسان، إنما على قرد.

في التجربة الأولى، أخذوا مخ قرد وركبوه على أجهزة الحفاظ على الحياة، وتأكدوا أن المخ المعزول عن أي شيء سوى الأجهزة كان بالفعل حياً ويرسل إشارات عصبية. لا أحد يعلم ما كان يشعر به المخ وهو في هذه الحالة المعزولة من جميع الأحاسيس. لك أن تتخيل الوضع!

وفي التجربة الثانية، قاموا بفصل رأس قرد، ووضعه في حالة فقدان وعي تام، ثم ركبوا الرأس على جسم قرد آخر، وقاموا بإنعاش القرد (أي قرد؟ الأول أم الثاني؟) والتأكد من أنه كان ما زال على قيد الحياة ويستطيع الاستجابة للمؤثرات الخارجية، فكان يرى ويسمع ويحس، في الفترة القصيرة من الزمن التي بقي فيها على قيد الحياة.

الفيديو الوثائقي المرفق هو مقابلة مع الدكتور (وايت) والتي يروي فيها قصة هذه التجارب التي أقامها، والأسباب التي دعته إلى عملها، والمترتبات عليها بالنسبة لطب الإنسان. كما يعرض الدكتور (وايت) تفاصيل زيارته للاتحاد السوفيتي في الستينات ورؤيته للتجربة الروسية مع الكلاب التي سوف نتحدث عنها فى المنشور التالى 

الفيديو:
/>
دكتور (روبرت وايت) على الويكيبيديا:
Robert J. White - Wikipedia, the free encyclopedia

==============================================
- رؤوس مقطوعة حية -

علوم مرعبة : تركيب رأس قرد على جسد قرد آخر

قام العلماء الروس في سنة 1940 بقطع رأس كلب وتوصيله بآلة تبقيه حياً لفترة من الزمن. الفيديو الذي نشره الروس يصور رأس الكلب المقطوع وقد تم توصيله بأربعة خراطيم تضخ الدم المؤكسج له وتسحب الدم المؤكسد منه، وبذلك يبقى الرأس حياً وفي حالة شبه واعية حيث يتمكن الرأس المقطوع من فتح عينيه وتحريك فكه وآذانه عند اللمس.
 
أثار الفيلم الكثير من الضجة والجدل وقت نشره

مقتطفات من الفيديو الأصلي هنا:
/>
مقالة الويكيبيديا عن التجربة:
Experiments in the Revival of Organisms - Wikipedia, the free encyclopedia
التعليقات
التعليقات

إضافة تعليق

البحث
التصنيفات
إعلان
التقويم
« أكتوبر 2017 »
أح إث ث أر خ ج س
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31        
التغذية الإخبارية